منتدى قلعة المضيق
أهلا وسهلا زائرنا الكريم
نتشرف بإنضمامك إلينا



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسبوع حافل في الدوريات المحلية الأوروبية...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زاد الخير
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : ذكر
المساهمات : 219
الميلاد : 28/07/1969
التسجيل : 14/08/2010
العمر : 49
العمل : عمل إنساني
المزاج : حال الطقس

مُساهمةموضوع: أسبوع حافل في الدوريات المحلية الأوروبية...    السبت سبتمبر 18, 2010 9:53 am

قمة انكليزية تاريخية وأخرى فرنسية بين بطلين سابقين وثالثة إسبانية على وقع ذكريات فوز مدريدي يتيم في موسم برشلونة الماضي بالإضافة إلى رابعة في ألمانيا وسط الأسبوع الحافل في البطولات المحلية الأوروبية حيث تشهد ثلاث بطولات كبرى جولتين بداية من الجمعة وحتى الخميس وبانتظار كل ذلك نقدم في السطور التالية لمباريات السبت التي ستكون فرصة لاستعادة البسمة بالنسبة لميلان وبايرن ميونيخ وتولوز، أما بالنسبة للأرسنال فهي فرصته لمواصلة الضغط على تشيلسي المتصدر والصعود مؤقتاً للمركز الأول، وفي اسبانيا يسعى ريال مدريد إلى العودة إلى الأداء الجميل والفوز في أرض الباسك التي شهدت سقوطه في الموسم الماضي.



صورة مغايرة
من إسبانيا نبدأ حيث يحل ريال مدريد ضيفاً على ريال سوسيداد العائد إلى الليغا ولا يحمل الفريق الأبيض ذكريات جيدة من رحلته الأخيرة نحو الباسك ففي العام الماضي خسر من أتلتيك بلباو لكن عشاق الميرنغي يذكرون أن فريقهم فاز في مواجهة سوسيداد في شباط 2007، وتلقى مورينيو ولاعبوه انتقادات كثيرة بعد الأداء الباهت وخاصة في الأسبوع الثاني بأرضه رغم الفوز، وها هو يحاول تقديم معادلة الفوز والعرض وخاصة أنه خاض مباراة صعبة أمام أياكس أمس، سوسيداد بدوره سيحاول تأكيد بدايته الجيدة وهو يملك أربع نقاط حاله حال الريال، رغم أن أزرق الباسك لا يملك أسماء كبيرة وتبدو قوته في هذه النقطة بالذات ويبقى المخضرم راؤول تامودو والمهاجم جوسيبا ليورينتي القادمان من إسبانيول وفياريال الأشهر في صفوف سوسيداد.

ضغط المدفعجية
بانتظار قمة أولد ترافورد بين اليونايتد وليفربول ومباراة تشيلسي السهلة نظرياً مع بلاكبول تتجه أنظار عشاق البريميرليغ نحو ملعب أوف لايت وفيه يستقبل سندرلاند عاشر الترتيب الأرسال الوصيف ويحاول الأخير مواصلة الضغط على تشلسي المتصدر ويعاني أرسين فينغر من عديد الغيابات خاصة على الصعيد الهجومي، بالمقابل فإن استون فيلا يسعى لاستعادة البسمة التي افتقدها أمام ستوك سيتي ويطمح توتنهام هوتبسيرز الإفادة من نتيجته الإيجابية مع بريمن في دوري الأبطال عندما يستقبل ولفرهامبتون، ومازال برمنغهام أحد خمسة أندية لم تخسر بعد وهو يحل ضيفاً على ويست بروميتش، أما شريكه نقاطاً فولهام فيرحل نحو بلاكبيرن.
عودة مطلوبة

يدخل ميلان الجولة الثالثة في السييرا A وهو مطالب بالفوز والعودة عقب الخسارة المهينة أمام تشزينا وتبدو الأمور في هذا الاتجاه نظرياً ذلك أن الروزنييري تفوق في ثلاث مواجهات من آخر ست جمعته بضيفه كاتانيا بينما التعادل كان نتيجة الثلاث الأخرى، وتفتتح مباريات هذا الأسبوع بلقاء يجمع فيورنتينا ولازيو ويلعب الفيولا هذا اللقاء برصيد نقطة واحدة بينما ضيفه يملك ثلاثاً، وتبدو كفة الفريقين متوازنة، وساد التعادل مباراتي الفريقين في الموسم الماضي.

أزرق من جديد
في الموسمين اللذين خاضهما هوفنهايم في الدرجة الأولى الألمانية سجل انطلاقة جيدة حتى إنه تصدر جدول ذهاب الموسم الأول وها هو يعود على المنوال ذاته ليتصدر بعد ثلاث جولات بانتصارات كاملة ويدخل السبت واضعاً نصب عينيه التحليق إلى فوز رابع ويحل ضيفاً على كايزرسلاوترن العائد حديثاً وقد سجل فوزين قبل أن يخسر أمام ماينزه، وهذا الأخير الوحيد الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث وتنتظره مواجهة صعبة في أرض فيردربريمن.
أما البطل بايرن ميونيخ والذي لم تكن انطلاقته بالمستوى المأمول فيسعى للعودة سريعاً من خلاله استقباله كولن الذي فرض التعادل على البافاري مرتين في الموسم الماضي ويأمل المدرب فان غال حيازة النقاط الثلاث قبل مواجهة هوفنهايم في قمة الجولة الخامسة مساء الثلاثاء.

عودة البنفسج
سقط متصدر الدوري الفرنسي تولوز في فخ الخسارة الأولى أمام سانت اتيان في الجولة الخامسة وينتظر في الجولة السادسة مهمة صعبة عندما يرحل نحو إمارة موناكو حيث فريقها الذي لم يخسر بعد ويخشى الفريق البنفسجي الوقوع في شرك فقدان نقاط جديدة فقد تفقده موقعه، فالمتربصون كثر وأولهم فريق رين الذي لم يخسر بعد، وسانت اتيان الذي يستقبل مساء السبت مونبيليه في قمة لا تقل عن لقاء موناكو وتولوز، ذلك أن مونبيليه لا يقف بعيداً عن كوكبة الصدارة، ويحاول مرسيليا العودة مجدداً من خلال لقائه مع أرليس الضيف الجديد الذي خسر مبارياته الخمس.
برنامج الدوريات الأوروبية

الإنكليزي – الأسبوع الخامس
السبت: ستوك سيتي * ويستهام (2.45)، استون فيلا * بولتون، توتنهام * وولفر هامبتون، ويست بروميتش * برمنغهام، بلاكبيرن * فولهام، ايفرتون * نيوكاسل (5.00)، سندرلاند * الأرسنال (7.30).
الأحد: مان يونايتد * ليفربول (3.30)، ويغان * مان سيتي (5.00)، تشيلسي * بلاكبول (6.00).

الإسباني – الأسبوع الثالث
السبت: مايوركا * أوساسونا، اسبانيول * ألميريا (7.00)، خيخون * بلباو (9.00)، سوسيداد * ريال مدريد (11.00).
الأحد: هيركوليس * فالنسيا، سانتاندير * سرقسطة، ليفانتي * فياريال (6.00)، اتلتيكو مدريد * برشلونة (8.00)، ملقة * اشبيلية (10.00).
الإثنين: لاكورونيا * خيتافي (10.00).

الإيطالي – الأسبوع الثالث
السبت: فيورنتينا * لازيو (7.00)، ميلان * كاتانيا (9.45).
الأحد: كييفو * بريشيا، باليرمو * انتر ميلانو، باري * كالياري، بارما * جنوا، تشيزينا * ليتشي، روما * بولونيا، اودينيزي * يوفنتوس (4.00)، سامبدوريا * نابولي (9.45).

الألماني – الأسبوع الرابع
الجمعة: فرانكفورت * فرايبورغ (9.30).
السبت: كايزرسلاوترن * هوفنهايم، شتوتغارت * مونشن غلادباخ، بايرن ميونيخ * كولن، بريمن * ماينزه (4.30)، فولفسبورغ * هانوفر (7.30).
الأحد: سانت باولي * هامبورغ (4.30)، ليفركوزن * نورنبرغ، شالكه * دورتموند (6.30).

الفرنسي – الأسبوع السادس
السبت: موناكو * تولوز، سانت اتيان * مونبيلييه، لوريان * كان، سوشو * نيس، نانسي * بريست، فالنسيان * لنس (8.00)، ارليس * مرسيليا (10.00).
الأحد: ليل * أوكسير، سان جيرمان * رين (6.00)، بوردو * ليون (10.00).




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدنان مظلوم
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
المساهمات : 562
الميلاد : 15/02/1987
التسجيل : 17/04/2010
العمر : 31
العمل : طالب جامعي
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: أسبوع حافل في الدوريات المحلية الأوروبية...    الأحد سبتمبر 19, 2010 7:40 am

مشكور أخي وسلمت يداك




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almadeek.yoo7.com
 
أسبوع حافل في الدوريات المحلية الأوروبية...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قلعة المضيق :: {~~الأقسام الترفيهية~~} :: قسم الرياضة-
انتقل الى: